Sunday 23 July 2017

عملية استراتيجية للتدريب


هذه العملية هي الأكثر قابلية للتطبيق لإدارة الاستراتيجية على مستوى وحدة الأعمال في المنظمة. للشركات الكبيرة، واستراتيجية على مستوى الشركات هي الآن أكثر قلقا مع إدارة مجموعة من الشركات. على سبيل المثال، تتضمن استراتيجية مستوى الشركات قرارات حول أي وحدات الأعمال في النمو، وتخصيص الموارد بين وحدات الأعمال، والاستفادة من أوجه التآزر بين وحدات الأعمال، وعمليات الدمج والاستحواذ. في العملية المذكورة هنا، وسوف تستخدم "شركة" أو "الشركة" للدلالة على الشركة التي عمل واحد أو وحدة أعمال واحدة من تنوع أنشطة الشركة. بعثة من الشركة هو سبب وجوده. بعثة غالبا ما يعبر عنها في شكل بيان البعثة التي ينقل الشعور بالهدف للموظفين وتتوقع صورة الشركة لعملائها. في عملية صياغة الاستراتيجية، ويحدد بيان المهمة مزاج حيث يجب ان تذهب للشركة. الأهداف الأهداف هي أهداف محددة أن المنظمة تسعى إلى الوصول إليها، على سبيل المثال، هدفا نمو الأرباح. وينبغي أن تكون الأهداف صعبة ولكن يمكن تحقيقه. كما يجب أن تكون قابلة للقياس بحيث يمكن للشركة أن رصد التقدم المحرز وإجراء التصحيحات حسب الحاجة. تحليل الموقف مرة واحدة قد حددت، وشركة أهدافه، فإنه يبدأ مع الوضع الحالي لوضع خطة استراتيجية للوصول إلى تلك الأهداف. التغيرات في البيئة الخارجية في كثير من الأحيان فرصا جديدة وطرق جديدة للوصول إلى الأهداف. يتم تنفيذ المسح البيئي للتعرف على الفرص المتاحة. الشركة أيضا يجب أن يعرف قدراته الخاصة والقيود من أجل تحديد الفرص التي يمكن متابعة مع احتمال أكبر للنجاح. ولذلك ينطوي على تحليل الوضع تحليلا لكل من البيئة الخارجية والداخلية. البيئة الخارجية وجهان: وللبيئة الاقتصاد الكلي التي تؤثر على جميع الشركات وبيئة الدقيقة التي يؤثر فقط على الشركات العاملة في صناعة معينة. ويشمل التحليل الكلي البيئي السياسي والاقتصادي والاجتماعي، والعوامل التكنولوجية وأحيانا يشار إلى تحليل PEST. جانب هام من جوانب التحليل الجزئي البيئي هو الصناعة التي تعمل الشركة أو تدرس التشغيل. مايكل بورتر ضعت إطارا خمسة القوات يمكن أن يكون مفيدا لتحليل الصناعة. وتشمل 5 قوات بورتر الحواجز أمام دخول والعملاء والموردين والمنتجات البديلة، والتنافس بين الشركات المتنافسة. يعتبر التحليل الداخلي والوضع داخل الشركة نفسها، مثل: ثقافة الشركة صورة الشركة الهيكل التنظيمي الموظفين الرئيسيين الوصول إلى الموارد الطبيعية الموقف على منحنى الخبرة الكفاءة التشغيلية القدرة التشغيلية الوعي بالعلامة التجارية الحصة السوقية موارد مالية عقود حصرية براءات الاختراع والأسرار التجارية ويمكن لتحليل الوضع توليد كمية كبيرة من المعلومات، والكثير منها ليست ذات أهمية خاصة لصياغة الاستراتيجية. لجعل المعلومات أكثر سهولة، فمن المفيد تصنيف العوامل الداخلية للشركة كما مواطن القوة والضعف، والعوامل البيئية الخارجية والفرص والتهديدات في بعض الأحيان. هذا التحليل غالبا ما يشار إلى تحليل SWOT. صياغة الاستراتيجية مرة واحدة في صورة واضحة للشركة وبيئتها هي في متناول اليد، ويمكن تطوير بدائل استراتيجية محددة. في حين أن الشركات المختلفة لديها بدائل مختلفة اعتمادا على وضعهم، توجد أيضا الاستراتيجيات العامة التي يمكن تطبيقها عبر مجموعة واسعة من الشركات. حدد مايكل بورتر قيادة التكلفة، والتمايز، والتركيز كما ثلاث استراتيجيات العامة التي يمكن أخذها في الاعتبار عند تحديد البدائل الاستراتيجية. نصح بورتر ضد تنفيذ مزيج من هذه الاستراتيجيات لمنتج معين. بدلا من ذلك، جادل بأن واحد فقط من بدائل استراتيجية عامة يجب اتباعها. التنفيذ استراتيجية من المرجح أن يتم التعبير عنها من حيث الأولويات والمفاهيمية رفيع المستوى. من أجل التنفيذ الفعال، فإنه يحتاج إلى أن تترجم إلى سياسات أكثر تفصيلا يمكن فهمها على المستوى الوظيفي للمنظمة. التعبير عن الاستراتيجية من حيث السياسات وظيفية يخدم أيضا لتسليط الضوء على أي المسائل العملية التي قد لا يكون مرئيا على مستوى أعلى. يجب أن تترجم هذه الاستراتيجية إلى سياسات محددة لمجالات وظيفية مثل: تسويق البحث والتطوير الشراء إنتاج الموارد البشرية نظم المعلومات بالإضافة إلى السياسات الوظيفية النامية، مرحلة التنفيذ يتضمن تحديد الموارد المطلوبة ووضع في مكانه التغييرات التنظيمية اللازمة. مرة واحدة تنفيذها، ونتائج استراتيجية لا بد من قياسها وتقييمها، مع التغييرات التي أدخلت على النحو المطلوب للحفاظ على الخطة على المسار الصحيح. وينبغي تطوير أنظمة التحكم وتنفيذها من أجل تسهيل هذا الرصد. يتم تعيين معايير الأداء، والأداء الفعلي يقاس، واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان النجاح. عملية ديناميكية ومستمرة عملية الإدارة الاستراتيجية هي ديناميكية ومستمرة. أي تغيير في عنصر واحد يمكن أن تتطلب تغييرا في الاستراتيجية برمتها. على هذا النحو، يجب تكرار العملية في كثير من الأحيان من أجل التكيف مع استراتيجية مع التغيرات البيئية. في جميع مراحل العملية للشركة قد تحتاج إلى دورة العودة إلى المرحلة السابقة وإجراء التعديلات. عيوب هذه العملية عملية التخطيط الاستراتيجي المبينة أعلاه هي نهج واحد فقط لإدارة الاستراتيجية. هو الانسب لأنها بيئات مستقرة. ومن عيوب هذا النهج من أعلى إلى أسفل هو أنه قد لا تكون مستجيبة بما فيه الكفاية لالمتغيرة بسرعة بيئات تنافسية. في أوقات التغيير، بعض الاستراتيجيات الأكثر نجاحا الظهور بشكل غير رسمي من المستويات الدنيا من التنظيم، حيث مديري هي أقرب للعملاء على أساس يوما بعد يوم. عيب آخر هو أن هذا النموذج التخطيط الاستراتيجي يفترض التنبؤ دقيقة إلى حد ما ولا تأخذ بعين الاعتبار الأحداث غير المتوقعة. في عالم متقلب، التوقعات على المدى الطويل لا يمكن الاعتماد عليها مع مستوى عال من الثقة. وفي هذا الصدد، تحولت العديد من الشركات لتخطيط السيناريو كأداة للتعامل مع الحالات الطارئة متعددة. استراتيجية عملية التخطيط: خطوات في تطوير الخطط الاستراتيجية موارد ذات الصلة يوفر هذا الموجز لمحة عامة عن عملية التخطيط الاستراتيجي، وهي خطوة أولى أساسية في تطوير نظام المساءلة على أساس النتائج. حول هذه السلسلة وقد صممت هذه التقارير القصيرة لتأطير والمساهمة في النقاش العام حول تقييم والمساءلة، والتعلم التنظيمي. I. عملية التخطيط الاستراتيجي المحدد وتشمل جهود بنك الاحتياطي الأسترالي نجاح التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ والرصد والتقييم (التي ستوفر البيانات التي سيتم استخدامها في التخطيط المستقبلي وجهود التنفيذ في نهاية المطاف). يعرف التخطيط الاستراتيجي، وخطوة أولى أساسية في تطوير نظام المساءلة على أساس النتائج، حيث أن عملية معالجة الأسئلة التالية: أين نحن؟ ماذا علينا أن نعمل مع؟ أين نريد أن نكون؟ كيف نصل إلى هناك؟ يتم القيام بهذه العملية من قبل الدول والمنظمات والبرامج والبرامج الفرعية. ووصف الخطوات المتبعة في تطوير خطة استراتيجية أدناه. على الرغم من أن هذه العملية تبدو منهجية وعقلانية، غالبا ما يكون التكرار وتتطور بشكل كبير مع مرور الوقت. وعلاوة على ذلك، لأنه يخضع لضغوط سياسية وسيتم تعديل وفقا لذلك. قد لا تتضمن بعض جهود التخطيط الاستراتيجي كل الخطوات الموضحة. يجب أن يتم تعديل العناصر والعملية الموضحة في القسم التالي اعتمادا على السياق. II. مكونات عملية التخطيط الاستراتيجي الخطوة الأولى في عملية التخطيط الاستراتيجي هو معالجة المسائل ودقوو]؛ أين نحن وردقوو]؛؟ وو [لدقوو]؛ ماذا علينا أن نعمل مع وردقوو]؛؟ دراسة التاريخ الحديث والسياقات المتغيرة (الداخلية والخارجية على حد سواء) من دولة أو منظمة أو برنامج أو برنامج فرعي يتيح للمشاركين لتقييم الأوضاع الراهنة. الإجابة على سؤال ما لدينا للعمل مع ينطوي على النظر في نقاط القوة والضعف وتحديد كيفية الاستفادة من نقاط القوة. الخطوة التالية في العملية الإجابة ودقوو]؛ أين نريد أن نكون وردقوو]؛؟ كما تنبع الرؤية بوضوح عن قيم المتورطين في هذه العملية، فمن الضروري أن هذه الخطوة تنطوي على جميع الذين سوف يكون لها حصة في تحقيق هذه الرؤية. للوكالات وبرامج، ثم يتم ترجمة الرؤية إلى بيان المهمة: أ، بيان شامل واسع للغرض من وكالة أو برنامج. الدول والمجتمعات قد لا تكون لها بيانات مهمة، لأنها قد يكون لها أغراض متعددة. إذا كان غير قادر على تصميم التصريحات المهمة التي يمكن أن تشمل أهداف متباينة متعددة، ينبغي للمخططين على التعبير عن عدة بيانات مهمة منفصلة تعكس أهداف مختلفة. الخطوة التالية في عملية التخطيط هي صياغة الأهداف. المطلوب الظروف طويلة المدى من الرفاه للدولة والمجتمع وكالة، أو البرنامج وأهدافه تشير إلى الاتجاه المستقبلي المتعمد للدولة أو وكالة أو برنامج. مثال على هدف الدولة هو أن جميع الأطفال والأسر تكون صحية بحلول عام 2010. بعد توضيح الرؤية وتحديد الأهداف، يجب على المخططين تناول وسائل تحقيق أهدافها. وتنطوي هذه الخطوة استراتيجيات بالتعبير عن تحقيق النتائج. يجب أن تعكس الاستراتيجيات نقاط القوة والضعف في الكيان تشارك في التخطيط. على سبيل المثال، يجب أن مكتب صغير جدا أن تدرك أن حجمها يمكن أن يكون كل من الضعف والقوة. فإن حجم قصرها على الاستراتيجيات التي لا تتطلب التزامات كبيرة الموارد البشرية، ولكن سيسمح لها باستخدام استراتيجيات تتطلب الانتشار السريع للمعلومات في جميع أنحاء المنظمة. التعرف على نقاط القوة والضعف النسبية مفيد في تحديد الاستراتيجيات الواعدة. ويجب أن يشمل تطوير نظام بنك الاحتياطي الأسترالي النظر في أساليب قياس الهدف. وتشمل بعض عمليات التخطيط الاستراتيجي هذه الخطوة. آخرون ترك هذه المسألة التي ينبغي معالجتها من خلال عملية منفصلة. معالجة قياس هدف ينطوي على صياغة الأهداف والمؤشرات والمعايير. الأهداف هي الظروف قصيرة الأجل اللازمة لتحقيق الشروط المطلوبة من الرفاه للأطفال والأسر، والمجتمعات على المدى الطويل. المؤشرات هي التدابير القابلة للقياس التقدم المحرز؛ أنها توفر تقييم رقمي الشروط المطلوبة للرفاه (انظر مؤشرات رقة نصيحة لمزيد من التفاصيل). المعايير هي المستويات المستهدفة من الأداء المعبر عنها في شكل قابل للقياس والأطر الزمنية المحددة، ويقاس الإنجاز الفعلي. III. تجارب الدولة والتخطيط الاستراتيجي: الدروس المستفادة وقد وضعت العديد من الدول خططا استراتيجية لتوجيه أنظمة المساءلة على أساس النتائج. دراسة عمليات التخطيط عديدة أسفرت عن الدروس التالية: وتشمل الجهود الناجحة أصحاب المصلحة وكسب تأييدهم. يتطلب وضع خطة استراتيجية نظر فيها والتعبير عن القيم والأولويات؛ يجب أن تعكس خطة الآراء التي أعرب عنها كل المتورطين في هذه العملية. ومن الدول التي نجحت في تصميم والخطط المعتمدة جميع المهتمين في عملية التخطيط الاستراتيجي. على سبيل المثال، وضعت عمليات لإشراك مديري البرامج، ومقدمي، والمشرعين، والجمهور في صياغة الرؤى. وقد عقدت بعض الدول الاجتماعات العامة؛ البعض الآخر قد يقترن اجتماعات مع صانعي السياسات استطلاعات الرأي العام يسأل عن القيم الأساسية للمواطنين. إدراج أصحاب المصلحة الرئيسيين يمكن أن يستغرق عدة أشهر ويتطلب أيضا توفير الموارد اللازمة المخصصة لهذا النشاط. ومع ذلك، فإنه من الضروري لنجاح واستدامة هذا الجهد. تحديد أولويات الأهداف خطوة أساسية في وضع خطة استراتيجية لنظام بنك الاحتياطي الأسترالي. الخطط الاستراتيجية ليست مجرد قوائم غسيل الملابس من الأهداف، وإنما تعكس أولويات المشاركين في عملية التخطيط. الخطط الأكثر فائدة هي موجزة وترجمتها بسهولة إلى تدابير مفيدة. إدراج الكثير من الأهداف يسبب الدول والهيئات والبرامج أن تسحقها مع تفاصيل جمع البيانات وإعداد التقارير. فريدمان (1996) يوصي باختيار عدد محدود من الأهداف العريضة التي تعكس أهداف متعددة. وتتناول عمليات التخطيط الاستراتيجي عامة ناجحة ولايات والأهداف المتضاربة. وكثيرا ما تواجه المسؤولين في الدولة ومدراء البرامج العامة مع ضرورة التفاوض بين الولايات والأهداف المتضاربة عند صياغة الخطط الاستراتيجية. على سبيل المثال، يمكن أن تشمل التشريعات التدريب المهني هدف برنامج إخضاع جميع المتدربين خلال شهر واحد من انتهاء البرنامج. هدف آخر في التشريع نفسه قد يكون أن المتدربين تحتفظ العمل لمدة سنة على الأقل. هذه الأهداف قد تتعارض: العمالة التي يتم الحصول عليها بسرعة قد لا تكون أفضل مباراة للمتدربين، حتى أنها قد تكون أكثر عرضة لترك هذه الوظائف. في مثل هذه الحالات، قد صيغت التشريعات مع مدخلات من العديد من ممثلي مع وجهات نظر متعارضة. كمديرين العام تطوير الخطط الاستراتيجية، ينبغي أن ندرك أن البرامج قد ولايات متضاربة ويكون صريح حول ما كالة يمكن وما لا يمكن القيام به في ضوء ولايات. رابعا: مصادر إضافية وثائق عامة حول التخطيط الاستراتيجي مجلس المحافظين شؤون السياسات. خطة اللعبة: الحكم مع التبصر. واشنطن، DC: الكاتب. الثقة الأسرة الاستثمار. (1995). الاتجاه ميسوري للتغيير: تحقيق نتائج أفضل للأطفال والأسر. سانت لويس، MO: الكاتب. فريدمان، M. (1996). خريطة استراتيجية لوضع الميزانية على أساس النتائج: الانتقال من النظرية إلى التطبيق. واشنطن، DC: مشروع المالية. إدارة الخدمات الاجتماعية إنديانا الأسرة و. (1994). جلب القطع معا. خطة العمل الاستراتيجية. إنديانابوليس، IN: الكاتب. مينيسوتا التخطيط. (1992). مينيسوتا المعالم: بطاقة تقرير للمستقبل. سانت بول، مينيسوتا: المؤلف. ستيفنز، SA Leiderman، SA ولف، WC مكارثي، PT (1994، تشرين الأول). بناء القدرات لإصلاح النظام. بالا Cynwyd، PA: مركز تقييم ووضع السياسات. معلومات عن التخطيط الاستراتيجي مجلس المحافظين شؤون السياسات (المعدل التراكمي): وتنتج تقارير عن تطوير نظم المساءلة على أساس النتائج التي تناقش على وجه التحديد وضع خطط استراتيجية. للحصول على معلومات الاتصال: المعدل التراكمي، وقاعة للولايات، 400 شمال شارع الكابيتول، جناح 390، واشنطن، DC 20001-1511، الهاتف: 202-624-5386، فاكس: 202-624-7846. إدارة الخدمات الاجتماعية إنديانا الأسرة و: تطوير خطة استراتيجية لتوجيه وكالة الدولة. للحصول على معلومات الاتصال: إدارة الخدمات الاجتماعية إنديانا الأسرة و، شارع 402 W. واشنطن، PO مربع 7083، إنديانابوليس، IN 46207-7083. مينيسوتا التخطيط: تطوير خطة استراتيجية على مستوى الولاية. للحصول على معلومات الاتصال: مينيسوتا التخطيط، 658 الأرز، وسانت بول، MN 55155، 612-296-3985، mnplan. state. mn. us. ميسوري الأسرة الثقة للاستثمارات: تطوير خطة استراتيجية لتوجيه نتائج أفضل للأطفال والأسر. للحصول على معلومات الاتصال: إن الثقة للاستثمارات عائلية، 3915 الغربية الصنوبر الجادة. سانت لويس، MO 63108، 314-531-5505. ولاية أوريغون المجلس التقدم: المسؤول عن ترجمة الخطة الاستراتيجية ولاية أوريغون إلى أهداف والمؤشرات والمعايير. للحصول على معلومات الاتصال: ولاية أوريغون المجلس التقدم، 775 شارع الصيف، NE، سالم، أوريغون 97310، 503-986-0039. حر. على شبكة الإنترنت فقط. الرسالة والأهداف ويصف بيان المهمة الرؤية أعمال الشركة. بما في ذلك القيم لا تتغير والغرض من الشركة وأهداف الرؤية الاستشرافية التي توجه السعي وراء الفرص المستقبلية. تسترشد رؤية الأعمال، يمكن للقادة للشركة تحديد الأهداف المالية والاستراتيجية القابلة للقياس. وتشمل الأهداف المالية تدابير مثل أهداف المبيعات ونمو الأرباح. وترتبط الأهداف الاستراتيجية لموقف التجارية للشركة، ويمكن أن تشمل التدابير مثل حصتها في السوق وسمعتها. مسح البيئة ويشمل المسح البيئي من العناصر التالية: التحليل الداخلي للشركة تحليل الصناعة (بيئة العمل) للشركة macroenvironment الخارجية (تحليل PEST) التحليل الداخلي يمكن تحديد نقاط القوة والضعف للشركة والتحليل الخارجي يكشف الفرص والتهديدات. يتم إنشاؤها لمحة عن نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات عن طريق تحليل SWOT لا يمكن أن يؤديها تحليل الصناعة باستخدام إطار تطويرها من قبل مايكل بورتر المعروفة باسم القوى الخمس لبورتر. تقييم هذا الإطار حواجز الدخول والموردين والعملاء والمنتجات البديلة، وصناعة التنافس. صياغة الاستراتيجية وبالنظر إلى المعلومات من الفحص البيئي، ينبغي للشركة تطابق قوتها إلى الفرص التي حددت، في حين معالجة نقاط الضعف والتهديدات الخارجية. لتحقيق ربحية أعلى، وتسعى الشركة إلى تطوير ميزة تنافسية على منافسيها. ويمكن أن تستند ميزة تنافسية في التكلفة أو التمايز. حدد مايكل بورتر ثلاث استراتيجيات عامة مستقلة الصناعة التي يمكن للشركة أن تختار. تنفيذ استراتيجية تنفيذ الاستراتيجية المختارة عن طريق البرامج والميزانيات والإجراءات. تنفيذ ينطوي على تنظيم موارد الشركة وتحفيز الموظفين لتحقيق الأهداف. الطريقة التي يتم تنفيذ استراتيجية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على ما إذا كان سوف يكون ناجحا. في شركة كبيرة، وأولئك الذين تنفيذ الاستراتيجية من المرجح أن تكون مختلف الناس من أولئك الذين صياغته. لهذا السبب، يجب الحرص على التواصل الاستراتيجية والمنطق وراء ذلك. خلاف ذلك، قد لا ينجح إذا تم تنفيذ يساء فهم استراتيجية أو كان المدراء على مستوى أقل مقاومة تنفيذها لأنهم لا يفهمون لماذا تم اختيار استراتيجية معينة. مراقبة التقييم يجب مراقبة تنفيذ الاستراتيجية وإجراء التعديلات حسب الحاجة. تقييم ومراقبة يتكون من الخطوات التالية: تعريف المعلمات أن تقاس تحديد القيم المستهدفة لتلك المعلمات أداء قياسات مقارنة النتائج المقاسة إلى المعايير المحددة مسبقا إجراء تغييرات ضرورية كيف يمكن LSP123 مساعدتك القيادة الاستراتيجية، وعملية (LSP) هو الأساس الذي تقوم عليه يمكنك إنجاز ما يقرب من أي هدف يستحق العناء! عند نشر LSP بشكل صحيح، يمكن للشركات غير الربحية، وحتى الأفراد تعزيز نتائجها في وقت أقل بكثير. LSP هو صيغة بسيطة لكنها قوية، ونحن يمكن أن تساعدك على استخدامها بفعالية. LSP123! فكر في الأمر. ما هي التحديات التي واجهت أم أنك تواجه الآن؟ كيف أثرت L، S، P تلك التحديات؟ سواء في المنزل أو العمل أو المدرسة أو اللعب، والنظر في كيفية إشراك الأخ القائد، واستراتيجية نشر، وساهمت العمليات المستخدمة في نجاح أو فشل هذا الجهد؟ ضمن فرق ومجموعات العمل، أو العائلة والأصدقاء، LSP من الأهمية بمكان. دعونا نظهر لكم كيف LSP يمكن أن تجلب لك نتائج أفضل، مع توفير الوقت والمال أيضا. يمكنك استدعاء هذه الحالة في الحياة حيث كانت النتيجة ناجحة جدا؟ لم ينطوي الأمر على اتخاذ إجراءات استثنائية من جانب واحد أو أكثر القادة؟ لم تتصرف مع خطة أو استراتيجية التي تم تنفيذها ثم نظرة منهجية أو عملية؟ بالتناوب، والنظر في التحدي حيث كانت النتيجة لم تكن ناجحة. كيف LSP تلعب دورا؟ كان هناك قيادة ضعيفة أو غير موجودة؟ لم الجهد يعانون من ضئيلة أو معدومة مقدما التفكير والتنظيم، أو التخطيط؟ ما الدور الذي لعملية، أو عدم وجود أي واللعب في النتيجة؟ نحن يمكن أن تساعدك على الاستفادة من قوة LSP، وتحسين النتائج، وتجنب المزالق. ويتم إنجاز أي هدف جدير بالاهتمام بسهولة. ومع ذلك، من خلال الاستفادة من LSP من أجل 1-2-3، يمكنك تحقيق نتائج أفضل بكثير، في وقت أقل بشكل ملموس. الاتصال بنا للحصول على خطة التدريب حسب الطلب » حضور LSP123 الازدهار حدث التدريب و»

No comments:

Post a Comment